منتديات صوت المجازين






 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Cool Blue 
Pointer

شاطر | 
 

 والي العيون يوجه بيان حقيقة لصحيفة 'إيل موندو'

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوسي عمر
قاهر أعداء قضيتنا
قاهر أعداء قضيتنا
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1493
عدد النقاط : 7174
الإنتساب : 25/02/2010
احترام القوانين : 100%
العمر : 59
الموقع : منتديات صوت المجازين
العمل : أستاذ التعليم الإبتدائي
MMS :
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: والي العيون يوجه بيان حقيقة لصحيفة 'إيل موندو'   الإثنين ديسمبر 13, 2010 11:49 am

هسبريس - و م ع
Monday, December 13, 2010
وجه والي جهة العيون- بوجدور-الساقية الحمراء خليل الدخيل، بيان حقيقة لجريدة "إيل موندو" الإسبانية بعد نشرها لمقال حول دفن المواطن المغربي بابي كركار (بابي حمادي بويما)، الذي لقي مصرعه خلال أحداث العيون.
وأكد الدخيل، في بيان الحقيقة الذي وجهه الى مدير نشر جريدة "إيل موندو"، أن النسخة الإلكترونية من هذه الصحيفة ليوم عاشر دجنبر تشير إلى أن "المواطن المغربي بابي كركار (بابي حمادي بويما، الحامل للجنسية الاسبانية كما جاء في نص المقال)، والذي لقي مصرعه خلال أحداث العيون، تم دفنه دون موافقة أسرته ودون الإشعار بمكان دفنه".
ولاحظ الوالي أن الجريدة استندت في ذلك على ادعاءات شخص يقيم في مدينة أليكانتي الاسبانية، وكذا على رابطة للدفاع عن حقوق الانسان مقرها هي الاخرى في إسبانيا.
وأوضح الوالي أن "صحيفتكم لم تكلف نفسها ، في أي وقت من الأوقات، عناء الإتصال، بأسرة وأقارب المتوفى المقيمين في مدينة العيون قصد التأكد من صحة أقوالكم قبل نشرها، كما تنص على ذلك الأخلاقيات والقواعد والمبادىء الاساسية لمهنة الصحافة".
وأضاف الوالي أنه، بالفعل، تقدمت السيدة زهرة عريوش، أرملة المتوفى ووريثته الشرعية مع ابنيه سعد وآية، بطلب من أجل دفن جثته.
وتابع الوالي أنه "تبعا لهذا الطلب، تم تسليم ترخيص بالدفن لأسرة المتوفى من قبل وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالعيون"، مشيرا إلى أنه بأمر من هذا الأخير تم تشريح جثة بابي كركار من طرف أطباء بمستشفى مولاي الحسن بن المهدي بالعيون.
وأكد أن عملية الدفن جرت بحضور أسرة وأقارب المتوفى، وكذا العديد من الشيوخ وأفراد من قبيلته الذين صرحوا للصحافة بأن ابنهم فارق الحياة بعد أن دهسته سيارة خلال أعمال العنف التي شهدتها مدينة العيون في ثامن نونبر الماضي.
وأوضح الدخيل في بيان الحقيقة، أن الصحيفة الإسبانية قررت من خلال نشر أخبار لا أساس لها من الصحة على الإطلاق، "التمادي في الكذب والتضليل، دون احترام للمهنة، ولقرائها، بل وحتى للأموات وعائلاتهم التي تحاولون عبثا استغلالهم لأهداف مشبوهة".
"وعليه، يطلب والي جهة العيون-بوجدور-الساقية الحمراء من صحيفة "إيل موندو" نشر بيان الحقيقة هذا في نفس المكان والصفحة التي نشر بها المقال المردود عليه، وذلك بهدف إقرار الحقيقة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://profslicencies.ibda3.org
 
والي العيون يوجه بيان حقيقة لصحيفة 'إيل موندو'
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صوت المجازين :: .·:*:·.منتديات لقاء الأحبة الشرفاء.·:*:·. :: .·:* ذاكرة الواقع *:·.-
انتقل الى:  

 جميع المواضيع  و المشاركات المكتوبة هنا تمثل وجهة نظر كاتبها فقط ولا تمثل وجهة نظر "منتديات صوت المجازين" ... نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية.