منتديات صوت المجازين






 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Cool Blue 
Pointer

شاطر | 
 

 مظاهرة بليل ضد أعداء الوحدة الترابية للمغرب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوسي عمر
قاهر أعداء قضيتنا
قاهر أعداء قضيتنا
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1493
عدد النقاط : 7174
الإنتساب : 25/02/2010
احترام القوانين : 100%
العمر : 59
الموقع : منتديات صوت المجازين
العمل : أستاذ التعليم الإبتدائي
MMS :
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: مظاهرة بليل ضد أعداء الوحدة الترابية للمغرب    الإثنين ديسمبر 13, 2010 11:59 am

هسبريس - و م ع
Monday, December 13, 2010
تظاهر مئات الأشخاص ، أول أمس السبت بمدينة ليل (شمال فرنسا)، للتنديد بالادعاءات الكاذبة لبعض الدوائر الإعلامية والسياسية الإسبانية حول أحداث العيون، في محاولة لتشويه صورة المغرب والمس بوحدته الترابية.
وأدان المشاركون في هذه التظاهرة المنظمة بمبادرة من العديد من وداديات العمال والتجار المغاربة في شمال فرنسا، "الحملة المغرضة التي يقودها الحزب الشعبي الإسباني ضد مصالح المغرب، والموقف العدائي للبرلمان الإسباني"، معتبرين أن ذلك "يهدف إلى الإضرار بالعلاقات المغربية-الإسبانية".
وقد ردد المتظارهون الذين جابوا لمدة ثلاث ساعات الشوراع الرئيسية للمدينة رغم برودة الطقس وحاملين الأعلام المغربية وصور الملك محمد السادس، شعارات تؤيد مغربية الصحراء، ومشروع الحكم الذاتي، مطالبين في نفس الوقت الدولة الإسبانية بتحرير الثغرين المحتلين سبتة ومليلية.
وهتف المتظاهرون ب"نعم لمشروع الحكم الذاتي" و"الصحراء مغربية وستبقى مغربية"، و"نحن من أجل السلام "، مجددين التأكيد على تعبئة الجالية المغربية المقيمة بفرنسا وراء الملك محمد السادس للدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب، والقضايا المقدسة للأمة.
كما نددوا بالتغطية المتحيزة لأحداث العيون من قبل بعض وسائل الإعلام الإسبانية، التي انساقت بشكل أعمى وغير مشروط وراء أطروحات الانفصاليين.
وأشاروا إلى افتقار واضح للمهنية في معالجة هذه الحوادث من قبل وسائل الإعلام هاته، التي لا تعمد إلى الاستشهاد بمصادر مغربية والتأكد من دقة معلوماتها.
وقدموا كدليل على ذلك بث صورا لمشاهد العنف لا علاقة لها بالتدخل السلمي للقوات الأمن المغربية عند تفكيك مخيم كديم ازيك، ضمنها صورة لطفل مصاب خلال غارة اسرائيلية على قطاع غزة في 2006، وكذا أخرى لأسرة ضحية جريمة بالدار البيضاء.
وتميزت المسيرة التي جرت في هدوء، بوقفة بساحة 'الجمهورية' حيث قام المنظمون بتلاوة ندائهم.
وقال عدنان دبري أصغر شاب في المظاهرة "من خلال هذه المظاهرة، نحن نأسف لقرار البرلمان الإسباني الذي يمس بالمصالح العليا للمغرب، ونعتبره تدخلا في الشؤون الداخلية لبلدنا الأم".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://profslicencies.ibda3.org
 
مظاهرة بليل ضد أعداء الوحدة الترابية للمغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صوت المجازين :: .·:*:·.منتديات لقاء الأحبة الشرفاء.·:*:·. :: .·:* ذاكرة الواقع *:·.-
انتقل الى:  

 جميع المواضيع  و المشاركات المكتوبة هنا تمثل وجهة نظر كاتبها فقط ولا تمثل وجهة نظر "منتديات صوت المجازين" ... نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية.