منتديات صوت المجازين






 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Cool Blue 
Pointer

شاطر | 
 

 جنوب إفريقيا تتحرّش بالمغرب أمام شباب العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوسي عمر
قاهر أعداء قضيتنا
قاهر أعداء قضيتنا
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1493
عدد النقاط : 6841
الإنتساب : 25/02/2010
احترام القوانين : 100%
العمر : 58
الموقع : منتديات صوت المجازين
العمل : أستاذ التعليم الإبتدائي
MMS :
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: جنوب إفريقيا تتحرّش بالمغرب أمام شباب العالم   الخميس ديسمبر 16, 2010 7:06 am

هسبريس ـ طارق العاطفي:
Thursday, December 16, 2010
سجّل حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان الـ17 للشباب والطلبة، المنظم بعاصمة جنوب إفريقيا بريتوريا من لدن الاتحاد العالمي للشباب الديمقراطي، تحرّشات بالجملة ضدّ المغرب والمغاربة قادها رئيس الدولة "جِيكُوبْ زُومَا" (الصورة) الذي حضر الحفل المقام بالمركب الرياضي للمدينة وأعلن عن دعم جنوب إفريقيا للبوليساريو قبل أن يرفع المنظمون المحليون المنتمون لشبيبة حزب المؤتمر الوطني الإفريقي شعارات معادية للمغرب وأخرى مساندة لطروحات الانفصال بالصحراء التي انتقل لبريتوريا عدد من الموالين لها ضمن وفد البوليساريو المشكل من 100 عنصر منتمين لـتنظيم "شبيبة الساقية الحمراء".
"يُولْيُوسْ مُومْبَا"، رئيس شبيبة حزب المؤتمر الوطني الإفريقي، كال ضمن كلمته الافتتاحية ثلّة من العبارات القدحية للمغرب بعد أن اعتبره "بلداً محتلاً لآخر مستعمرات قارة إفريقيا" وتمادى في كلامه إلى درجة توجيهه دعوة علنية لـعموم المشاركين بـ"عدم البقاء بأيدي مكتوفة أمام النظام المغربي الظالم والمتسلّط".. في حين تفادى مُومْبَا إثارة قضية الاستعمار الإسباني لمدينتي سبتة ومليلية والجزر التابعة لهما إرضاء لنشطاء إسبان متعاطفين مع البوليساريو.
أمّا الوفد المغربي المشكل من 158 فردا، عن الشبيبة الاشتراكية وحركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية والشبيبة الاستقلالية والشبيبة الاتحادية والاتحاد العام لطلبة المغرب، فقد استهدف بمحاولات لإقصاءه من حضور حفل الافتتاح بداعي سوء التنظيم، إذ تأخرت الحافلات المكلّفة بنقله لوقت غير يسير، ما جعل الشباب والطلاب المغاربة، المرؤوسين من قِبل الاستقلالي لحسن فلاح، يصلون إلى الفضاء الرياضي المحتضن لحفل الافتتاح بعد مرور أزيد من ساعة ونصف عن انطلاق فعالياته.
التحرشات بالمشاركين المغاربة رُصدت مُبكّرا بالمهرجان الدولي للشباب والطلبة، وبالضبط بُعيد انقضاء حفل الافتتاح، إذ سجّلت ملاسنات واحتكاكات بدنية على بوابات مغادرة المركب الرياضي لبريتوريا جمعت بين الوفد المغربي ونشطاء البوليساريو المدعومين من قبل إسبان وبرتغاليين وجزائريين وكُوبيين، ما أفضى لتسجيل بعض الإصابات البدنية التي "لا تدعو للقلق".
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://profslicencies.ibda3.org
 
جنوب إفريقيا تتحرّش بالمغرب أمام شباب العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صوت المجازين :: .·:*:·.منتديات لقاء الأحبة الشرفاء.·:*:·. :: .·:* ذاكرة الواقع *:·.-
انتقل الى:  

 جميع المواضيع  و المشاركات المكتوبة هنا تمثل وجهة نظر كاتبها فقط ولا تمثل وجهة نظر "منتديات صوت المجازين" ... نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية.