منتديات صوت المجازين






 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Cool Blue 
Pointer

شاطر | 
 

 فهل نتعظ جميعا مما جرى يا ترى؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوسي عمر
قاهر أعداء قضيتنا
قاهر أعداء قضيتنا
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1493
عدد النقاط : 6868
الإنتساب : 25/02/2010
احترام القوانين : 100%
العمر : 58
الموقع : منتديات صوت المجازين
العمل : أستاذ التعليم الإبتدائي
MMS :
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: فهل نتعظ جميعا مما جرى يا ترى؟   السبت ديسمبر 25, 2010 6:51 am

شهدت جهة سوس ماسة درعة، خلال هذا الشهر ، سلسلة من الاحتجاجات غير المسبوقة في تاريخها، توجت بوقفة حاشدة لرجال ونساء التعليم الغاضبين من سياسة الوزارة أمام مبنى الأكاديمية ، وكنا في فريق تربويات ، قد نبهنا الوزارة إلى خطورة الوضع ، من خلال المقالات التي تنشر على صفحات هذا الموقع، وحاولنا من خلال التغطية التي قمنا بها على مدى 16 يوما أن نقرب المسؤولين مما يجري على الساحة التعليمية بالجهة، لعل ذلك يساعد على بلورة حل سريع ينهي فتيل ذاك التوتر ،الشيء الذي لم يتحقق ،للأسف الشديد، إلا بعد مرور أسبوعين .إن موقع تربويات سيبقى يعكس نبض الساحة التعليمية وهموم وانشغالات نساء ورجال التربية والتكوين قاطبة، ونعلم علم اليقين أن هذا الطريق ليس مفروشا بالورود ،ولكن حبنا لوطننا وخدمة لأبنائه وانسجاما مع النداءات الملكية السامية لإصلاح المنظومة التربوية في إطار الحكامة الجيدة ، التي ما فتئ جلالته يؤكد عليها في خطاباته السامية في مناسبات عدة ، جعلنا نبذل قصارى جهودنا لعلنا نساهم في بناء صرح نهضة شاملة أساسها وعي أسرة التعليم بالمهام الجسام الملقاة على عاتقها لإعادة الاعتبار للمدرسة العمومية التي تستحق منا كل التقدير والاحترام . ولعل أبرز العبر التي يمكن أن تستخلصها من الأحداث الأخيرة :
-أن التصعيد لا يخدم مصلحة أي أحد ، وعليه بات الحوار الجاد والمسؤول منهجا ضروريا لحل جميع الأزمات والخلافات، مما يستلزم العمل المشترك الدؤوب لتوفير الأجواء التربوية المناسبة لإنجاح مشاريع الإصلاح بعيدا عن كل ما يعكر صفو تلك الأجواء.
-أن الإصلاح يصطدم من حين لآخر بعقبات ومطبات ، لكن لا شيء يقف صامدا أمام قوة عزائم النفوس المؤمنة بعدالة وصدق قضاياها.
وبعيدا عن كل التأويلات، فالمنتصر الحقيقي من كل ما وقع هو الوطن وأبناء هذا الوطن ، مادام الجميع انخرط بجد للبحث عن حلول ناجعة تضع حدا لهذا الاحتقان . فهل نتعظ جميعا مما جرى يا ترى؟
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://profslicencies.ibda3.org
 
فهل نتعظ جميعا مما جرى يا ترى؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صوت المجازين :: .·:*:·.منتديات لقاء الأحبة الشرفاء.·:*:·. :: .·:* ذاكرة الواقع *:·.-
انتقل الى:  

 جميع المواضيع  و المشاركات المكتوبة هنا تمثل وجهة نظر كاتبها فقط ولا تمثل وجهة نظر "منتديات صوت المجازين" ... نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية.