منتديات صوت المجازين






 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Cool Blue 
Pointer

شاطر | 
 

 المغرب يترقب خطاب الملك محمد السادس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوسي عمر
قاهر أعداء قضيتنا
قاهر أعداء قضيتنا
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1493
عدد النقاط : 6812
الإنتساب : 25/02/2010
احترام القوانين : 100%
العمر : 58
الموقع : منتديات صوت المجازين
العمل : أستاذ التعليم الإبتدائي
MMS :
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: المغرب يترقب خطاب الملك محمد السادس    الجمعة يونيو 17, 2011 11:48 am

أفاد بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن الملك محمد السادس سيوجه خطابا للأمة يوم الجمعة 17 يونيو 2011، وستبث أمواج الإذاعة والتلفزة الخطاب الملكي ابتداء من الساعة التاسعة ليلا (21,00) حسب البلاغ الذي عممته وكالة المغرب العربي للأنباء صباح هذا اليوم.
ويترقب الرأي العام المغربي وجل المراقبين باهتمام بالغ، الخطاب الملكي الذي يأتي في ظرفية دقيقة، بعد أن شهد المغرب تظاهرات شبابية متكررة في مدن البلاد، منذ 20 فبراير الماضي للمطالبة بإصلاحات سياسية، وبعد أن أعلن الملك محمد السادس في التاسع من مارس الماضي، عن إصلاحات دستورية مهمة تفتح الطريق أمام الفصل بين السلطات وتعزيز صلاحيات رئاسة الوزراء.
ومن المنتظر أن يستعرض الملك في خطابه ليوم الجمعة، الخطوط العريضة للدستور المقبل الذي سيتم استفتاء الشعب حوله بداية يوليوز المقبل، كما ينتظر أن يشكر الملك في خطابه أعضاء لجنة المنوني وكذا أعضاء الآلية السياسية التي يرأسها مستشاره محمد معتصم، على جهودهم في إخراج دستور جديد للمغرب.
وعمل المنوني إلى جانب باقي أعضاء اللجنة التي عينها الملك مباشرة بعد خطابه التاريخي ليوم 9 مارس 2011، على الاستماع إلى مختلف الهيآت السياسية والنقابية والمدنية والفعاليات الشبابية قبل أن يتم تخصيص لقاءات مع أعضاء آلية تتبع مراجعة الدستور لمناقشة عدد من البنود التي تعتبر حاسمة في المستقبل السياسي للمغرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://profslicencies.ibda3.org
 
المغرب يترقب خطاب الملك محمد السادس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صوت المجازين :: .·:*:·.منتديات لقاء الأحبة الشرفاء.·:*:·. :: .·:* ذاكرة الواقع *:·.-
انتقل الى:  

 جميع المواضيع  و المشاركات المكتوبة هنا تمثل وجهة نظر كاتبها فقط ولا تمثل وجهة نظر "منتديات صوت المجازين" ... نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية.