منتديات صوت المجازين






 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Cool Blue 
Pointer

شاطر | 
 

 احتفالات تعم المملكة بعد خطاب الملك محمد السادس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوسي عمر
قاهر أعداء قضيتنا
قاهر أعداء قضيتنا
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1493
عدد النقاط : 7204
الإنتساب : 25/02/2010
احترام القوانين : 100%
العمر : 59
الموقع : منتديات صوت المجازين
العمل : أستاذ التعليم الإبتدائي
MMS :
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: احتفالات تعم المملكة بعد خطاب الملك محمد السادس   السبت يونيو 18, 2011 10:30 am

عرفت شوارع عدد من مدن المملكة أجواء من الفرحة والابتهاج مباشرة بعد نهاية الخطاب الذي وجهه الملك محمد السادس أمس الجمعة و أعلن فيه عن مشروع الدستور الجديد، فبمجرد انتهاء الخطاب الملكي, خرج آلاف الأشخاص إلى شوارع مختلف مدن المملكة للاحتفال كل حسب طريقته.
وخرج مواطنون من مختلف الأعمار، وفي مقدمتهم الشباب إلى الشوارع والساحات العمومية، حاملين صور الملك والأعلام الوطنية للتعبير عن الفرحة ودعمهم لمضمون مشروع الدستور الذي سيعرض للاستفتاء فاتح يوليوز المقبل.. كما جاب هؤلاء مختلف الشوارع الرئيسية للمدن, وتجمعوا بالساحات الكبرى مرددين شعارات إشادة، وقد وقد وصف المواطنون في تصريحات لهم الخطاب الملكي بـ "التاريخي" وأشادوا بمشروع الدستور باعتباره "يتضمن مقتضيات متقدمة بالنسبة لمستقبل المغرب والتي ستضعه في مصاف الدول الديمقراطية والحديثة".
بأكادير مثلا خرج العشرات من الساكنة إلى شوارع و ساحات المدينة للاحتفال بمضامين الخطاب الملكي، وقد حمل مجموعة من الشباب و النساء لافتات يثمنون فيها مضامين الخطاب و يدعون إلى "الانخراط في مسيرة بناء الديمقراطية في المرحلة التاريخية التي تشهدها البلاد".. وأعقب ذلك باحتشاد المتجمهرين أمام خشبة نصبت بساحة الأمل استمتاعا بنغمات فرق أمازيغية جاءت لتشارك في الفرحة.
وصرح عدد من المحتفين بأكادير أن "هذه الاحتفالات جاءت بعد خطوة هامة طالما انتظرتها فئة كبيرة من الشعب المغربي، حيث تم أخيرا الاعتراف بالأمازيغية لغة رسمية للبلاد بالإضافة إلى سلسلة النصوص الإصلاحية التي شملها مشروع الدستور الجديد للبلاد"، مؤكدين أنهم "سيظلون دائما تحت قيادة الملك محمد السادس لاستكمال بناء أوراش الديمقراطية و ضم أصواتهم لصوت العاهل بقول نعم للدستور الجديد".
أمّا بالعيون فقد شهد قصر المؤتمرات حضور حشود كبيرة من المواطنين من مختلف الأعمار والفئات الاجتماعية والسياسية والنقابية والجمعوية للاستماع للخطاب الملكي .. وبمجرد انتهائه عمت القاعة زغاريد للنساء الحاضرات و الهتاف بحياة الملك، لتنطلق بعد ذلك مسيرة تأييد لمضامينه من أمام قصر المؤتمرات بساحة المشور، لتجوب عددا من شوارع المدينة.
أحمد لخريف، كاتب الدولة السابق في الخارجية والنائب الأول الحالي لرئيس المجلس البلدي للعيون، قال لهسبريس: "إننا اليوم نعيش على إيقاع عهد جديد أعطى انطلاقته الملك محمد السادس عبر دستور جديد سيجعل المغرب في مقدمة الدول العربية.. ونحن كمنتخبين لا يسعنا إلا مباركة وتأييد هذا الخطاب الملكي شكلا ومضمونا، وسنقول له نعم".. أما الجمعوية مكملتو كمال فقالت ضمن تصريحها: "إننا كصحراويين نؤيد خطوات الملك، ومشروع الدستور الذي تحدث عنه نؤيده قلبا وقالبا، وسنقوم كفعاليات جمعوية بحملة لحشد التأييد له.."، أما مولود علوات، رئيس المجلس الإقليمي للعيون فقد قال إن "هذا المشروع الدستوري الذي لقي موافقة ملكية يعتبر هدية للشعب المغربي من ملك حريص على مصلحة شعبه".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://profslicencies.ibda3.org
 
احتفالات تعم المملكة بعد خطاب الملك محمد السادس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صوت المجازين :: .·:*:·.منتديات لقاء الأحبة الشرفاء.·:*:·. :: .·:* ذاكرة الواقع *:·.-
انتقل الى:  

 جميع المواضيع  و المشاركات المكتوبة هنا تمثل وجهة نظر كاتبها فقط ولا تمثل وجهة نظر "منتديات صوت المجازين" ... نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية.