منتديات صوت المجازين






 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Cool Blue 
Pointer

شاطر | 
 

 سحب قرعة المتدخلين إعلاميا في حملة الاستفتاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوسي عمر
قاهر أعداء قضيتنا
قاهر أعداء قضيتنا
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1493
عدد النقاط : 6812
الإنتساب : 25/02/2010
احترام القوانين : 100%
العمر : 58
الموقع : منتديات صوت المجازين
العمل : أستاذ التعليم الإبتدائي
MMS :
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: سحب قرعة المتدخلين إعلاميا في حملة الاستفتاء   السبت يونيو 18, 2011 10:24 pm

أجريت يوم السبت بالرباط القرعة المخصصة لتحديد وترتيب تدخلات وبرامج تقديم تجمعات الأحزاب السياسية والمنظمات النقابية المشاركة في حملة الاستفتاء الدستوري 2011، وذكر بلاغ لوزارة الاتصال, أن عملية القرعة أجريت تحت إشراف وزير الاتصال خالد الناصري بحضور ممثلي الأحزاب السياسية والمنظمات النقابية المعنية بالاستفتاء الدستوري وكذا ممثلي المتعهدين السمعيين البصريين العموميين من القناة الأولى, الإذاعة الوطنية, الإذاعة الأمازيغية, قناة تمازيغت, القناة الثانية دوزيم, وقناة ميدي 1 تيفي.
وأوضح البلاغ ذاته, أن هذا الاجتماع خصص لإجراء عملية القرعة بهدف تحديد وترتيب كافة تدخلات وبرامج تقديم تجمعات الأحزاب السياسية والمنظمات النقابية المشاركة في حملة الاستفتاء, سواء في الإذاعتين أو القنوات التلفزية العمومية المعنية, وذلك حسب الكيفيات والشروط المحددة في القرار المذكور من توزيع المدد الزمنية خلال حملة الاستفتاء, ومدة البث لكل حصة,و الحصص المخصصة للتدخلات, وتغطية التجمعات..
وأضيف أيضا أن انعقاد الاجتماع يأتي بناء على المرسوم رقم 2.11.371 المتعلق باستعمال الوسائل السمعية البصرية العمومية خلال حملة الاستفتاء, وطبقا للقرار المشترك لوزير الداخلية ووزير العدل ووزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة, المتعلق باستعمال الوسائل السمعية البصرية العمومية خلال حملة الاستفتاء, وتنفيذا للمادة الرابعة منه.
وأشير في هذا الصدد على متن نفس البلاغ إلى أن هذه العملية تندرج في إطار "الحرص على تأمين تعددية التعبير عن تيارات الفكر والرأي خلال فترة الاستفتاء في وسائل الإعلام السمعي البصري العمومي, انطلاقا من الأخذ بعين الاعتبار دينامية النقاش العمومي الذي تشهده المملكة المغربية بالمناسبة الاستفتاء وسعيا للمساهمة في توسيع الحوار العمومي المفتوح في وجه الفاعلين في الحياة السياسية والنقابية المغربية".
وحسب البلاغ, فإن وسائل الإعلام السمعي البصري العمومي قد اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة للتطبيق السليم للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل في مجال التعددية خلال الاستفتاء الدستوري المقبل.. في الوقت الذي تبدأ الحملة في الساعة الثانية عشرة ليل من اليوم العاشر الذي يسبق يوم التصويت, الجمعة فاتح يوليوز, وتمتد إلى منتصف الليلة التي تسبق يوم الاقتراع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://profslicencies.ibda3.org
 
سحب قرعة المتدخلين إعلاميا في حملة الاستفتاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صوت المجازين :: .·:*:·.منتديات لقاء الأحبة الشرفاء.·:*:·. :: .·:* ذاكرة الواقع *:·.-
انتقل الى:  

 جميع المواضيع  و المشاركات المكتوبة هنا تمثل وجهة نظر كاتبها فقط ولا تمثل وجهة نظر "منتديات صوت المجازين" ... نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية.