منتديات صوت المجازين






 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Cool Blue 
Pointer

شاطر | 
 

 ولادة حزب جديد تحت إسم الوحدة الوطنية والحداثة خاص بالجالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوسي عمر
قاهر أعداء قضيتنا
قاهر أعداء قضيتنا
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1493
عدد النقاط : 6841
الإنتساب : 25/02/2010
احترام القوانين : 100%
العمر : 58
الموقع : منتديات صوت المجازين
العمل : أستاذ التعليم الإبتدائي
MMS :
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: ولادة حزب جديد تحت إسم الوحدة الوطنية والحداثة خاص بالجالية    السبت يوليو 02, 2011 5:24 pm

خرج للحياة السياسية مولوداجديدا تحت إسم الوحدة الوطنية والحداثة وشعاره الخيمة يحمل على عاتقه خدمة المصلحة العامة والدفاع عن ثوابت ومقدسات الأمة وقضية الهجرة ومشاكل المهاجرين، بهدف توفير منبر سياسي لهم، بعد تردد مجلس الجالية المغربية لمغاربة الخارج والأحزاب المغربية في الحسم في موضوع مشاركة المهاجرين في الحياة السياسية. وعلمت «هيبريس» إلى أن الحزب لن يكون بديلا للنسيج الجمعوي العامل في ميدان الهجرة، بل سيكون إطارا للحوار بين مختلف مكونات المهاجرين المغاربة. كما ينص مشروع القانون الأساسي للحزب الجديدعلى أن هذا الأخير هو«تنظيم سياسي ووطني ديمقراطي تقدمي يستمد مبادئه من الهوية الحضارية والتاريخية المبنية على الإسلام كدين ومكون حضاري وثقافي للأمة المغربية، وعلى الملكية الدستورية كرمز للسيادة الوطنية وضمان وحدة الأمة المغربية».ويقف وراء هاته المبادرة الشريفة لتكوين حزب الوحدة الوطنية والحداثة السيد لحسن كدي، من قدماء المهاجرين المغاربة في فرنسا.
كما أكد رئيس اللجنة التحضيرية لحزب الوحدة الوطنية والحداثة لحسن كدي في اتصال ، إن الهدف من الحزب الجديد هو «جمع شمل الجالية التي تشتتت بعد إنشاء مجلس الجالية المغربية بالخارج »، مضيفا بأن«هناك تفرقة خطيرة وسط المهاجرين لأن المظاهرات أصبحت تنظم أمام القنصليات».
وقال" لحسن كدي" إن الحزب الجديد سيطالب بحق المهاجرين المغاربة في المشاركة السياسية «لأن المهاجرين يشاركون في الاقتصاد وهذه مشاركة سياسية»، وحول تركيز حزب الوحدة الوطنية والحداثة على المهاجرين دون غيرهم قال "كدي" إن الحزب مفتوح في وجه الجميع«المهاجرين والأنصار».
كما أشار إن حزب الوحدة الوطنية والحداثة هو حزب وطني عادي «لكن بميزة أخرى وهي التعريف بالجهوية الموسعة والدفاع عن توابث ومقدسات الأمة و خدمة أوضاع المهاجرين وقضية الهجرة التي نعرفها عن كثب وإبراز الجوانب الهامة في الهجرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://profslicencies.ibda3.org
 
ولادة حزب جديد تحت إسم الوحدة الوطنية والحداثة خاص بالجالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صوت المجازين :: .·:*:·.منتديات لقاء الأحبة الشرفاء.·:*:·. :: .·:* ذاكرة الواقع *:·.-
انتقل الى:  

 جميع المواضيع  و المشاركات المكتوبة هنا تمثل وجهة نظر كاتبها فقط ولا تمثل وجهة نظر "منتديات صوت المجازين" ... نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية.