منتديات صوت المجازين






 
الرئيسيةالتسجيلدخول
Cool Blue 
Pointer

شاطر | 
 

 آلان جوبيه: الشعب المغربي اتخذ "قرارا واضحا وتاريخيا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السوسي عمر
قاهر أعداء قضيتنا
قاهر أعداء قضيتنا
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 1493
عدد النقاط : 6812
الإنتساب : 25/02/2010
احترام القوانين : 100%
العمر : 58
الموقع : منتديات صوت المجازين
العمل : أستاذ التعليم الإبتدائي
MMS :
الأوسمة :

مُساهمةموضوع: آلان جوبيه: الشعب المغربي اتخذ "قرارا واضحا وتاريخيا"   السبت يوليو 02, 2011 6:15 pm

أكد رئيس الديبلوماسية الفرنسية آلان جوبيه ، اليوم السبت ، أن المغاربة اتخذوا "قرارا واضحا وتاريخيا" بمناسبة الاستفتاء الذي جرى بالمغرب والتي أظهرت نتائجه الجزئية انتصارا كاسحا ل`+نعم+ بنسبة 49ر98 بالمائة.
آلان جوبيه: الشعب المغربي اتخذ "قرارا واضحا وتاريخيا"
وأوضح السيد جوبيه في بيان له أنه "علينا بالطبع انتظار الأرقام النهائية، لكن يبدو أن الشعب المغربي قد اتخذ قرارا واضحا وتاريخيا"، معربا في الوقت ذاته عن دعم فرنسا للمغرب في "هذه المرحلة الحاسمة" في مساره الديمقراطي.
وقال إن "فرنسا تقف ، كالعادة ، إلى جانب المغرب، لمواكبته في هذه المرحلة الجديدة وتعرب عن أملها في أن تواكب هذا الدستور الجديد إنجازات ونجاحات جديدة".
وأشاد الدبلوماسي الفرنسي بكون الحملة الاستفتائية قد جرت "في إطار احترام للقواعد الديمقراطية"، وبكون "تنظيم الاستفتاء كان شفافا".
واعتبر السيد جوبيه أن المغرب "نجح ، خلال أربعة أشهر ، وبشكل سلمي وفي إطار الحوار، في قطع خطوة حاسمة "في سياق إقليمي مضطرب، حيث "يواجَه فيه المسار الديمقراطي ردا عنيفا في بعض الأحيان، ويتعرض بشكل متواصل للقمع كما هو الشأن في سوريا واليمن".
وأشار إلى أن مراجعة الدستور تمت في إطار "مشاورات موسعة جمعت مختلف الأحزاب السياسية والنقابات وحشدا عريضا من ممثلي المجتمع المدني".
وقال "إننا نشيد بالمشاركة القوية للشعب المغربي في هذا الاستفتاء. لقد أفسح المجال لنقاشات حيوية وجوهرية، عكستها وسائل الإعلام عامة، وشبكة الأنترنيت على الخصوص".
وكان وزير الداخلية السيد الطيب الشرقاوي قد أعلن ، اليوم السبت ، أن عدد الناخبين الذين عبروا بأصواتهم لصالح الدستور الجديد، حسب نتائج مؤقتة، بلغ 9653492 ناخبا، أي بنسبة 50ر98 في المائة، فيما بلغت نسبة المشاركة في الاستفتاء 65ر72 بالمائة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://profslicencies.ibda3.org
 
آلان جوبيه: الشعب المغربي اتخذ "قرارا واضحا وتاريخيا"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صوت المجازين :: .·:*:·.منتديات لقاء الأحبة الشرفاء.·:*:·. :: .·:* ذاكرة الواقع *:·.-
انتقل الى:  

 جميع المواضيع  و المشاركات المكتوبة هنا تمثل وجهة نظر كاتبها فقط ولا تمثل وجهة نظر "منتديات صوت المجازين" ... نتمنى من الجميع احترام وجهات نظر الآخرين والمشاركة بموضوعية.